دعاية واعلان

أهمية الدعاية والإعلان للشركات والمؤسسات

لا يخفى علينا دور وسائل الدعاية والإعلان المختلفة التي تتبعها جميع الشركات والمؤسسات خلال الآونة الأخيرة سواءً كانت كبيرة أو صغيرة في كل دول العالم
أهمية الدعاية والإعلان للشركات والمؤسسات تتمثل في العوائد المادية العالية ورفع وضع المؤسسات حتى تتخذ مكانة متميزة في الساحة الاقتصادية .
وبالطبع يتحقق ذلك عند إتقان سبل الدعاية والإعلان المدروسة والمثالية والتي يتنافس الأفضل على اتباع أكثرها تميزًا واحترافًا

 

اهداف الدعاية و الاعلان

1ـ الترويج للسلع والبضائع والخدمات والأفكار بأيسر السبل وأقل التكاليف, حين يصل الإعلان باختلاف مضمونه إلى أوسع شريحة يريدها المعلن, وذلك بعد أن يختار الوسيلة الإعلانية التي يريدها, سواء كانت مرئية أم مقروءة أم مسموعة.
2ـ تعريف المستهلك بمميزات السلعة وخصائصها وسعرها, أو ضرورة الخدمة وطبيعتها وكيفيتها, أو تفاصيل الفكرة وشرحها بصورة عيانية مشاهدة, دون تكليفه بالذهاب إلى مكان السلعة أو الخدمة, بل إن الدعاية والإعلان تأتي بالسلعة نفسها إلى المستهلك في أي مكان هو فيه.
3ـ توسّع السوق, وتعرّف التجار والاقتصاديين والصناعيين على السلع والخدمات وتفتح أبواباً عديدة للتعاملات التجارية والاقتصادية بين أهل المصالح الاقتصادية المختلفة.
4ـ تشـجع المنافسة بين المنتجين والصناعيين لتقديم أفضل مـا عندهم من إنتاج, وتدفعهم لمحاولة التميز لجذب انتباه المستهلكين.
5 - تسـتخدم الدول الدعاية والإعلان لتقوم بوظيفة توعية الجماهير لخطر ما, أو تحريضهم للقيام بواجب اجتماعي أو سياسي ما. كما تستخدم في التسويق السياسي الذي: "هو عبارة عن برنامج الحزب أو المرشح والمستهدف توصيله للجماهير المستهدفة, وإقناعهم بالبرنامج.